الخميس، 1 مايو 2014

هرمون النمو



هرمون النمو


هرمون النمو (غ) هرمون هضميد القائمة على البروتين. أنها تحفز النمو والتكاثر الخلية والتجدد في الإنسان والحيوانات الأخرى. هرمون النمو هو حمض أميني 191، بوليبيبتيدي السلسلة المفرد التي يتم توليفها والمخزنة ومخفي من قبل الخلايا سوماتوتروف داخل أجنحة الأفقي للغدة النخامية الأمامي.
سوماتوتروبين تشير إلى هرمون النمو 1 تنتج بصورة طبيعية في الحيوانات، بينما مصطلح سوماتروبين يشير إلى هرمون النمو أنتجته تكنولوجيا الحمض الخلوي الصبغي المؤتلف، وهو اختصار "HGH" في البشر.
يستخدم هرمون النمو في الطب لعلاج اضطرابات نمو الطفل ونقص هرمون النمو الكبار. في السنوات الأخيرة، أصبحت هرمون النمو استبدال علاجات شعبية في المعركة ضد الشيخوخة والسمنة.
وتشمل الآثار المبلغ عنها على المرضى تقدير ناقص غ (لكن ليس على الأشخاص الأصحاء) الدهون في الجسم انخفاض، كثافة العظام الشامل، وزيادة زيادة العضلات، زيادة مستويات الطاقة، تحسنت الجلد لهجة والنسيج، وزيادة الوظيفة الجنسية، وتحسين وظيفة الجهاز المناعي. في هذا الوقت، تزال تعتبر hGH هرمون معقدة جداً، والعديد من وظائفها ما زالت مجهولة.
في دورها كعامل anabolic HGH قد استخدمتها المنافسين في الرياضة منذ السبعينات، وأنها كانت ممنوعة من قبل اللجنة الأولمبية الدولية ونكا.
تحليل البول التقليدية تعذر الكشف عن تعاطي المنشطات مع HGH، حيث كان الحظر غير قابل للتطبيق حتى أوائل 2000s عندما بدأت اختبارات الدم التي يمكن أن تميز بين hGH الطبيعية والاصطناعية وضع.
اختبارات الدم التي أجراها وادا في دورة الألعاب الأولمبية عام 2004 في أثينا أساسا استهدف HGH. بينما مؤخرا البديل إضافية من~ اتشين 23-24 وقد أبلغ أيضا في إصدار الدول في نسب أعلى.
لم يتم تحديد هذا الخيار، ولكن اقترح ليتزامن مع variant اتشين جليكوسيلاتيد 22 من 23 اتشين المحددة في الغدة النخامية.
وعلاوة على ذلك، يعمم هذه المتغيرات جزئيا المنضم إلى بروتين (هرمون النمو ملزمة بروتين، غبب)، الذي هو الجزء مبتوراً المستقبلات هرمون النمو، ووحدة فرعية حمضية تؤدي (ALS).

التنظيم

الهضيمات أصدره نويات نيوروسيكريتوري الهايبوتلاموس (هرمون الإفراج عن هرمون النمو/'''' سوماتوكرينين '''' وتكبح هرمون النمو هرمون/'''' سوماتوستاتين '''') إلى دم الوريدية المدخل هيبوفيسيل المحيطة النخامية وحدات تحكم رئيسية من إفراز غ قبل سوماتوتروبيس.
ومع ذلك، على الرغم من أن التوازن هذه حفز ويعوق الهضيمات يحدد الإفراج غ، هذا التوازن يتأثر العديد من المحفزة الفسيولوجية (مثلاً، ممارسة، والتغذية، والنوم) ومثبطات إفراز غ (مثلاً، والأحماض الدهنية الحرة)
'''' المحفزة '''' من إفراز HGH تشمل ما يلي:
·               هضميد الهرمونات
·                     هرمون الإفراج عن هرمون النمو (غرة) عن طريق ملزمة للمستقبلات هرمون الإفراج عن هرمون النمو (غرهر)
·                     غريلن عن طريق ملزمة لهرمون النمو سيكريتاجوجوي المستقبلات (غسر)
·                     هرمونات الجنس
·                           إفراز الاندروجين زيادة خلال فترة البلوغ (في الذكور من تيستيس وفي الإناث من لحاء الكظرية)
·                           الإستروجين
·                           كلونيدين ولدوبا بحفز غرة الإفراج
·                           hypoglycemia، أرجنين وبروبرانولول التي تحول دون إطلاق سراح سوماتوستاتين
·                           الصيام
·                           ممارسة نشطة
وتشمل '''' مثبطات '''' من إفراز غ:
·               سوماتوستاتين من نواة بيريفينتريكولار
·               تعميم تركيزات غ ومنتدى إدارة الإنترنت-1 (ردود الفعل السلبية على النخامية والهايبوتلاموس)
·               ديهيدروتيستوستيروني
بالإضافة إلى التحكم بالذاتية والعمليات الحافز، عددا من المركبات الأجنبية (إكسينوبيوتيكس مثل المخدرات وعوامل اختلال الغدد الصماء) من المعروف أن تؤثر على إفراز غ والدالة.

أنماط إفراز

HGH هو توليف ومخفي من الغدة النخامية الأمامي بطريقة بولساتيلي طوال اليوم؛ موجات من إفراز تحدث عند فواصل زمنية من 3 إلى 5 ساعات. أكبر وأكثر قابلية للتنبؤ هذه الذري غ يحدث بعد بداية النوم حوالي ساعة. خلاف ذلك، هناك تباين واسع بين أيام والأفراد.
ما يقارب الخمسين في المئة إفراز HGH يحدث خلال مراحل النوم REM الثالثة والرابعة. بين القمم، القاعدي غ مستويات منخفضة، عادة ما تكون أقل من 5 نانوغرام/مليلتر لمعظم النهار والليل.
من المعروف عدد من العوامل تؤثر على إفراز HGH، مثل السن والجنس، والنظام الغذائي، ممارسة، الإجهاد والهرمونات الأخرى.

مزيد من القراءة

·               تأثيرات هرمون النمو


0 التعليقات:

إرسال تعليق